الساعه الان 15:45 اليوم الثلاثاء الموافق 29/07/2014 الاشتراك في الدليل اضف خبرا سجل الزوار
اتصل بنا
اسلامياتالعالم الاسلاميقطاع غزه الضفه الغربيهمحافظة الخليلبرقيات مستعجلةفلسطين 48المخيمات فيديوفيسبوكيات الرئيسه
         شهيد في العروب يرفع حصيلة مواجهات الضفة لـ 6 شهداء                ما لم يشاهد في خزاعة.. الاحتلال يقتل طفلا في حضن والدته                فيرجينا...أول صالة رياضية للكلاب!                باحثون يختبرون الحياة على المريخ                كاليفورنيا:قيود على الصيد لحماية السلاحف                مواجهات الضفة تؤسس لحالة ثورية جديدة                مسؤول إيراني: المقاومة لم تستنفذ سوى 3% من إمكاناتها                من شهادات لجنود الاحتلال: هناك أشباح تقاتلنا في غزة                أهالي بيت أمر يودعون 3 شهداء وسط اجواء غاضبة                محدث: منذ سريان الهدنة.. انتشال جثامين 85 شهيدا                الذهب يعود للارتفاع بعد خسارات الأسبوع الماضي                الملاريا سبب الوفاة الأول في أفريقيا الوسطى                بولس: لا رهان على اللجان العسكرية في قضية الأسرى المحررين                الكلاسيكو الاول لليغا في 26 اكتوبر                "آبل" تخسر..!!                شهيد في جنين وآخر في بيت لحم                الاحتلال يمنع الطواقم الطبية من دخول خزاعة المكنوبة                هل حقا دخلت التهدئة الانسانية في غزة؟                مقتل جنديين إسرائيليين بغزة                قبل التهدئة.. 28 شهيدا بينهم 20 من عائلة واحدة بخانيونس       
اخر الاخبار

الموقع قيد الانشاء
 
طبيبة من الخليل: هدية 'ميدالية أسنان مبتسمة' للأطفال للحفاظ على أسنانهم


أخبار الخليل- وطن للأنباء 
 تقوم طبيبة أسنان متخصصة بعلاج أسنان الأطفال من سكان مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، وهي زوجة لطبيب عيون، بشراء العديد من الهدايا خصصتها للأطفال من أجل تذكيرهم بأهمية المحافظة على أسنانهم. 

الطبيبة الثلاثينية أماني عدنان حجازي والحاصلة على ماجستير في طب الأسنان للأطفال، والتي تعتبر من أوائل المتخصصين في هذا المجال في الضفة الغربية، تقول لـ"وطن للأنباء" "فكرة الهدية جاءت بعد التفكير بأهمية إيجاد ثقافة الوقاية لأمراض الأسنان لدى الأطفال، وضرورة الحفاظ عليها، فقررت، منذ خمس سنوات، تخصيص هدايا تذكر الأطفال بالحفاظ على أسنانهم (ميداليات على شكل معجون أسنان، ميداليات على شكل فرشاة أسنان، فرشاة أسنان، معجون أسنان، ميداليات على شكل ضرس مبتسم)، فقمت باستيرادها من الصين عن طريق التجار في مدينة الخليل". 

وتشير حجازي إلى أن ارتباط الأطفال بالهدايا وصل لدى بعضهم أن يطلب من والدته زيارة العيادة بحجة أنه يتألم من أسنانه، لنكتشف لاحقاً أن الطفل يود الحصول على هدية، نظراً لأن كل طفل يزور العيادة يأخذ في كل مرة هدية إضافية.

وعن سبب اهتمامها بتخصص "طب الأسنان للأطفال" توضح الطبيبة حجازي "وجدت أن قلة الاهتمام بهذا التخصص كانت واضحة، ولأني أؤمن بضرورة الاهتمام بأسنان الأطفال والعلاج الوقائي للأسنان اللبنية منذ البداية حتى يصبح لدينا أسناناً سليمة في نموها الثاني"، مشيرة أنها ليست نادمة على اختيارها للتخصص، وأن الإقبال على العيادة في ازدياد من قبل أهالي الأطفال. 

وبحسب الطبيبة الشابة، فإن "طب الأسنان الوقائي في معالجة الأسنان اللبنية قبل الدائمة لا تقل أهمية عن الاهتمام في معالجة الأسنان الدائمة، والتي ستنتج أسناناً جميلة ذات شكلك طبيعي".
 

التعليقات
اضف تعليقك على هذا الخبر
* الاسم
* الدولة
* التعليق
 
جميع الحقوق محفوظه